الوكيل التميمي يدشن حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد لمديريات وادي وصحراء حضرموت
سيئون/موقع مديرية العبر /جمعان دويل
الأحد: 21/فبراير/2021م
news_20210220_05.jpg
دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عبدالهادي عبداللاه التميمي ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي ومدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان ومدير محور حضرموت الدكتور / ياسر عبدالله باهشم , اليوم توزيع 234 الف و 794 ناموسية مشبعة بالمبيد يستفيد منها 469 الف 588 نسمة لعدد 10 مديريات بوادي وصحراء حضرموت مقدمة من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وبتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا عبر منظمة الهجرة الدولية وبرعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح , وتهدف لحماية السكان من خطر الاصابة بالملاريا والحميات الاخرى التي تنقل بواسطة البعوض .

وفي مراسيم التدشين عبر الوكيل التميمي عن شكره وتقديره للبرنامج الوطني للملاريا بالوزارة على هذه المنحة للوقاية من الملاريا , لافتا الى دور المنظمات المانحة في دعم القطاع الصحي بوادي وصحراء حضرموت وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية .
وشدد الوكيل التميمي على اهمية التوعية الصحية للمجتمع من خطورة هذه الامراض والاوبئة كون الوقاية خير من العلاج , مؤكدا بأن خلال عام 2020م ولله الحمد شهد الوادي والصحراء اصابات بمرض الملاريا عدد من الاصابات المنقولة التي قدمت من خارج وادي وصحراء حضرموت .
الى ذلك لفت الدكتور / هاني العمودي على الدور الذي يقدمه البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة بوادي وصحراء حضرموت من خلال المتابعة المتواصلة مع إدارة البرنامج بالمكتب بالوادي , لافتا بأنه قبل ايام قليلة اختتمت بالوادي دورة تدريبية حول السياسة العلاجية للملاريا وفقا والبروتكول العلاجي لمنظمة الصحة العالمية , الامر الذي يعكس اهتمام إدارة البرنامج في رفع قدرات ومهارات الاطباء في هذا المجال .
وعبر الدكتور / العمودي عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح على جهوده  ودعمه ومتابعته وتوجيهه للمنظمات الداعمة والمانحة للقطاع الصحي بوادي وصحراء حضرموت .
وشدد العمودي لمدراء إدارات الصحة ومنسقي الملاريا بالمديريات المستهدفة على اهمية ان توصل الناموسيات الى مستحقيها التي ستسهم من خطر الاصابة بالملاريا .
فيما اوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان ومدير محور حضرموت الدكتور / ياسر عبدالله باهشم , بأن الحملة تستهدف 10 مديريات بالوادي وهي ( سيئون , تريم , شبام , القطن , وساه , السوم , وحورة ووادي العين , رخية , وحريضة , وعمد ) وتستمر على مدى 6 ايام واقامة دورة لمدة يوم لمدراء مكاتب الصحة بالمديريات والمشرفين الميدانيين والمنسقين بالمديريات والمنسقين المركزين لهدف لشرح آلية توزيع الناموسيات على سكان وكيفية الاستفادة منها والاستخدام الامثل لهذه الناموسيات لحماية السكان من خطر الاصابة بالملاريا والحميات الاخرى التي تنقل بواسطة البعوض .
حضر مراسيم التدشين مدير برنامج مكافحة الملاريا بمكتب وزارة الصحة بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / عبدالباسط الزبيدي ومدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الوزارة الدكتور / احمد بامدحج ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات والمشرفين الميدانيين والمنسقين بالمديريات والمنسقين المركزين وعدد من المواطنين المستفيدين التي سلمت لهم الناموسيات .




انتقال سريع:
 
ماهو تقييمك للايجابيات التي حققها منفذ الوديعةاقتصادياوخدميا باعتباره احد المنافذ الحدودية بين اليمن والمملكة العربية السعوديه؟