تشغيل منفذ الوديعة على مدار الساعة وفتح مسار جديد به في لقاء الرملي والعامري
سيئون/موقع مديرية العبر - محافظة حضرموت/محمد سعيد حنبل
الخميس 10/1/2008
manfdh.jpg عقد بمدينة سيئون لقاء ضم الإخوة/العميد محمد عبدالقادر الرملي – رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالجمهورية والرائد/عبدالماجد برك العامري – مدير فرع الهجرة والجوازات الجنسية بالوادي والصحراء تم فيه استعراض العديد من المواضيع المتعلقة بسير العمل بفرع الوادي والصحراء إداريا وفنيا وما يقدمه من خدمات وتسهيلات للمواطنين في إطار النظام والقانون.
حيث استمع الأخ/رئيس المصلحة إلى شرح مفصل عن عمل الفرع والأقسام التخصصية والفنية وكذا الصعوبات التي تعترض العمل وفي مقدمتها مشروع بناء إدارة مستقلة للفرع .
كما تم استعراض أوضاع العمل في مكتبي الجوازات بمطار سيئون ومنفذ الوديعة مشيرا لضرورة الإسراع بفتح مسار جديد للحد من الازدحام الذي يحدث أيام الصيف والأعياد وأثناء عودة المغتربين إلى أرض الوطن لقضاء إجازاتهم . كما تعرف على اقتراح تشغيل المنفذ على مدار الساعة للأهمية التجارية والسياحية وتنقل المغتربين والزائرين.
من جانبه أعرب الأخ/رئيس المصلحة عن ارتياحه للدور الكبير الذي يلعبه فرع الهجرة والجوازات بالوادي في تحسين الأداء والارتقاء بنوعيته، موضحا أن هذا العام سيشهد تطورا وتحديثا لجميع فروع الجوازات بالمحافظات ومنها فرع جوازات سيئون في جميع الجوانب، وأشاد الرملي بالتحسين الملحوظ الذي شهده مكتب جوازات منفذ الوديعة من حيث تسهيل وسرعة إجراءات المسافرين وأكد انه قد أعطى توجيهاته ببناء وتشييد المسار الجديد ضمن الإنشاءات الإسعافية كمعالجة أولية لامتصاص الازدحام حتى افتتاح المنفذ الرسمي .
هذا وقد تم اعتماد مبلغ (3) ملايين ونصف ريال من رئاسة المصلحة لشراء أرضية لمبنى إدارة جوازات الوادي والصحراء على أن يتم البدء هذا العام بتسوير الأرضية كمرحلة أولى للمشروع كما تم اعتماد زيادة أجهزة الكمبيوتر بالفرع من أجل سرعة الانجاز.


انتقال سريع:
 
ماهو تقييمك للايجابيات التي حققها منفذ الوديعةاقتصادياوخدميا باعتباره احد المنافذ الحدودية بين اليمن والمملكة العربية السعوديه؟